تحت رعاية المغفور له أمير البلاد السابق الشيخ/صباح الاحمد الصباح وبحضور رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ/صباح الخالد الصباح،نظم الاتحاد معرض الصناعات الكويتية الأول في أرض المعارض الدولية بمشاركة (150) من المصانع المحلية ومؤسسات خاصة ونخبة من أصحاب المشروعات الصغيرة.

واعتبر المعرض حدثاً استثنائياً في تاريخ المعارض المحلية لا سيما وأن لأول مرة تجتمع المنشآت الصناعية والحرف والجهات الحكومية وفرص توظيف العمالة الوطنية في موقع واحد.

وجاء هذا الحدث متماشياً مع مساعي الاتحاد في نشر الوعي بدور القطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني،والتعريف بالمنتج الوطني وخلق الثقة في جودته اضافة الى اتساقه مع الأهداف المتعلقة بتشجيع أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة على الانخراط في المجال الصناعي،وايجاد قنوات للتواصل بين المصانع المحلية والأسواق الخليجية والدولية،واستمرار للجهود المكثفة بشأن توفير فرص عمل للشباب لدى القطاع الصناعي.

وجاءت فكرة الافتتاح متميزة ومواكبة لصناعة إعادة التدوير،حيث تميز الفنان التشكيلي السيد/بدر المنصور في تصميم شخصية الهجــان من معادن يعاد تدويرها بطريقة فنية ومتميزة جداً نالت إعجاب كافة الحضور والزوار .