– اتحاد الصناعات الكويتية يرعى جمعية مهندسي التصنيع الأمريكية SME .

جمعية مهندسي التصنيع (SME: Society of Manufacturing Engineers) هي منظمة غير ربحية عالمية رائدة للافراد و الشركات المهتمين في مجال التصنيع و ادارة المصانع ، حيث  تأسست في عام 1932 م  وتقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية.

من اهم اهداف الجمعية السعي للتطوير و التثقيف في القطاع الصناعي من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب والوسائل. تغطي فروع الجمعية المحلية كافة الولايات الامريكية و ينتسب للجمعية كذلك 16 فرع دولي.

و بما ان الصناعة تعتبر واحدة من المجالات الحيوية و مصدر من مصادر الدخل للدولل ،ارتأت مجموعة من المهندسين المهتمين في المجال الصناعي على ضرورة تأسيس فرع للجمعية في الكويت و ذلك ايمانا منهم بما سيعودعليه بالنفع للقطاع الصناعي و نشر لثقافة الصناعة و الانتاج في المجتمع.

وقد تم الاعتراف المبدئي بفرع الجمعية في الكويت من قبل الفرع الرئيسي في  الولايات المتحدة الامريكية . و يعتبر فرع الكويت الاول و الوحيد للجمعية في منطقة الخليج  العربي و الثالث عربيا حسب المعلومات المعروضة في موقع الجمعية الالكتروني،، ويبلغ عدد الاعضاء المنتسبين لفرع الكويت حاليا 50 عضوا من مختلف التخصصات و الاهتمامات.

ويستطيع اي شخص مهتم او يعمل في مجال الصناعة ان ينضم لفرع الجمعية في الكويت, وليس بالضرورة ان يكون الشخص مهندسا او فني محترف،، كما ان عضوية الجمعية كذلك مفتوحة لجميع الجنسيات . 

وقد وقع إختيار المهندسين المبادرين للفكرة على اتحاد الصناعات الكويتية ليكون الراعي لفرع الجمعية  في دولة الكويت،وذلك لما يملكه الاتحاد من خبرة واسعة في مجال الصناعة  و كذلك انتساب الكثير من الشركات الصناعية المحلية كأعضاء لدى الاتحاد،،حيث تمت مخاطبة الاتحاد لأخذ الموافقة على رعاية فرع الجمعية في الكويت وفتح قنوات للتعاون بين الاتحاد و فرع الجمعية لتطوير القطاع الصناعي في الكويت.

مجلة شهرية محلية تهتم بالصناعة بكافة مجالاتها